المجلس الشرعي

الرئيسية / من نحن / المجلس الشرعي
الشيخ الدكتور / وليد بن هادي


حاصل على درجة الماجستير والدكتوراه في الشريعة الإسلامية ، وهو رئيس هيئة الرقابة الشرعية لشركة كيو إنفست ، وهو أيضا عضو هيئة الرقابة الشرعية للعديد من غيرها من المؤسسات المالية الإسلامية بما في ذلك مصرف قطر الإسلامي ، مصرف الريان ، بنك قطر الدولي الإسلامي ، بنك قطرالوطني ، بيت التمويل الأوروبي وبيت التمويل الآسيوي ، بنك قطر الدولي السوري وبيت التمويل العربي ، وله العديد من المنشورات بشأن المعاملات المالية الإسلامية.

الشيخ الدكتور / اسامة بن قيس الدريعي

عمل محاضرا في الجامعة الإسلامية العالمية -ماليزيا- في كلية الشريعة والعلوم الإنسانية ، ومحاضراً متعاوناً مع كلية القانون في جامعة قطر ، حاصل على البكالوريوس في الحديث الشريف وعلومه من الجامعة الإسلامية في المدينة النبوية ، والماجستير و الدكتوراة في الأقتصاد الإسلامي من جامعة الملايا -ماليزيا ، يشغل حاليا منصب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة بيت المشورة للاستشارات المالية  وعضو في العديد من هيئات الفتوى و الرقابة الشرعية داخل قطر وخارجها ، له عدد من الدراسات والبحوث في الصناعة المالية الإسلامية  وهو مدرِب متخصص في فقه المعاملات المعاصرة وتطبيقاتها في المؤسسات المالية .

الشيخ الدكتور / عصام العنزي

مساعد الرئيس التنفيذي للرقابة الشرعية و عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت، و هو عضو في هيئة الرقابة الشرعية لشركة دار الإستثمار منذ عام 2005، بالإضافة إلى عضويته في الهيئة الشرعية لبنك بوبيان . وللدكتور العنزي العديد من البحوث المتخصصة في أدوات التمويل الإسلامي و جوانب توافق الشريعة مع الأنشطة المصرفية المعاصرة . نال الدكتور العنزي درجة الدكتوراه في الفقه من الجامعة الأردنية في المملكة الأردنية الهاشمية.

الشيخ الدكتور / مراد بوضايه

حاصل على شهادة الليسانس(الباكالوريوس) في الشريعة (الفقه وأصوله).والماجستير و الدكتوراه في أصول الفقه. يعمل مدرسا منتدبا بجامعة الكويت بكليتي الشريعة والحقوق .عضو في عدة لجان علمية وشرعية منها اللجنة الإشرافية العليا لقطاع الإفتاء والموسوعات العلمية بوزارة الأوقاف و اللجنة العلمية لمدونة أحكام الوقف (موسوعة أحكام الوقف الإسلامي) بالأمانة العامة للأوقاف، بدولة الكويت.شارك في عدة دورات علمية وله العديدمن البحوث والدراسات.

الأستاذ الدكتور/ خالد شمس عبدالقادر

د. خالد شمس عبدالقادر حاصل على الماجستير في الاقتصاد من جامعة كليرمونت بالولايات المتحدة عام 1998, والدكتوراة في مجال البنوك من جامعة ويلز بانجور ببريطانيا 2003. وقد شغل الدكتور خالد منصب رئيس قسم المالية والاقتصاد بكلية الادارة والاقتصاد بجامعة قطر , له أبحاث في مجال البنوك والأسهم والعملة الخليجية. شارك في عدة مؤتمرات مالية واقتصادية, عمل في الديوان الأميري وبورصة قطر. يعمل حالياً أستاذ في جامعة قطربقسم المالية والاقتصاد.

الشيخ الأستاذ الدكتور / عبد الرزاق بن خليفة الشايجي


أستاذ بكلية الشريعة وكلية الدراسات العليا بجامعة الكويت ، شغل منصب العميد المساعد للشؤون العلمية والدراسات العليا والأبحاث بكلية الشريعة بجامعة الكويت ،أمضى أكثر من 25 سنة في المراكز البحثية، حصل خلالها على العديد من الجوائز وكانت آخر جائزة حصل عليها من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ،يحمل شهادة البكالوريوس من كلية الشريعة/جامعة الكويت ، والماجستير والدكتوراه في الشريعة من جامعة الأزهر، يرأس العديد من هيئات الفتوى والرقابة الشرعية داخل الكويت وخارجها مستشار في مجلس الأمة الكويتي والهيئة العامة لشؤون القصّر .

الدكتور/ فؤاد حميد الدليمي

حاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في العلوم الإسلامية /جامعة بغداد/ ودرجة الدكتوراه من الجامعة الوطنية الماليزية. منح عدة شهادات تقديرية من دورات تخصصية، عضو في الهيئة الإسلامية العالمية للاقتصاد والتمويل، وله مجموعة من البحوث والدراسات العلمية،ويعمل حالياً بصفة مسؤول قسم الرقابة والتدقيق الشرعي لدى بيت المشورة للا ستشارات المالية.



عملاؤنا

أخـر خـبر...‬